فلسطين – البيرة – المنطقة الصناعية

info@pic-pal.ps

022987603

أقرت الهيئة العامة لشركة “فلسطين للتأمين”، خلال اجتماعها في رام الله، وغزة، والعاصمة الأردنية عمان، وتوصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 40% من رأس المال المدفوع، وتبلغ 2 مليون دولار.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الشركة د. خالد الوادية، “إن العام 2016 مثل علامة فارقة أخرى في أداء الشركة، وسجل تحولات إيجابية رفعت من مكانتها وإنجازاتها، وتبوأت مركزا متقدما بين شركات التامين العاملة في السوق الفلسطي على مستوى الارباح “.

وأردف خلال استعراضه تقرير مجلس الإدارة: إن تطبيق الخطط والاستراتيجيات المحددة من قبل مجلس الإدارة، كان له الإسهام الواضح في النجاحات المتحققة خلال العام الماضي.

واستدرك: إننا ونحن ندرك أهمية توسيع قاعدة المؤمنين، فإننا أيضا ندرك حجم المسؤولية الملقاة على كاهلنا نحو الهيئة العامة، والموظفين، وإننا نعمل جاهدين لتحقيق التوازن في المصالح بين جميع المكونات، وسنواصل التزامنا نحو المجتمع بتقديم المزيد من المبادرات الخلاقة في مجال المنتجات التأمينية، وأسس الحماية والضمان، وتحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات.

وأكد أن الشركة ستسعى إلى تطوير الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني، والسلطة الوطنية، لإيجاد نوع من التكامل في الرؤى والأدوار، للتمكن من النهوض بالاقتصاد، بالطريقة التي تعود بالربحية على قطاع التأمين والشركة.

وكان تخلل الاجتماع، عرض تقرير مدققي حسابات الشركة عن ميزانيتها وحساباتها الختامية عن السنة المنتهية في 31-12-2016، ومناقشة الميزانية العمومية والحسابات الختامية، والمصادقة عليهما، وكافة المخصصات والاحتياطيات الواردة فيهما.

كما تم ابراء ذمة مجلس الإدارة عن السنة المالية، وانتخاب شركة “طلال ابو غزالة” مدققي حسابات للسنة المالية 2017، وتفويض المجلس بتحديد أتعابهم.